اختر صفحة
دور جامعة بنغازي تجاه المجتمع

أبريل 24, 2020

مساهمات الجامعة
إنطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لجامعة بنغازي تجاه المجتمع، شكلت خلال اليومين الماضيين لجنة، ترأسها وكيل الجامعة للشؤون العلمية، الدكتور/ عبد الكريم الغزالي.
تكون مهام هذه اللجنة تحضير الكحول الطبي، وأختبار مدى جودة هذه المواد، ومدى تأثيرها على البيئة والصحة العامة، لتغطية النقص الحاصل في مواد التعقيم بالمستشفيات.
وفي السياق ذاته صرح الدكتور/ عبد الكريم الغزالي، أننا لاحظنا أن هناك من يستعمل في مواد كيميائية خطيرة جداً كمعقات، فعلى سيبل المثال أستخدام الايزو بروبانول في تعقيم الشوارع، الذي يعد أستخدام خاطئ وخطير. كذلك استخدام الكحول الابيض أو ما يعرف ب ( التنر) يسبب تليف في الكبد والرئة، ويصيب الجهاز العصبي بأضرار.
فهناك بدائل آمنة يمكن استخدام كمعقمات ومطهرات.
ولما للجامعة من دور مهم تجاه المجتمع، شكلت لجنة لتحضير وتصنيع المعقمات وذلك لسد النقص الحاصل في المستشفيات وجهاز الإمداد الطبي.
خلال الأسبوع القادم سيكون هناك إنتاج لأول دفعة من هذه المعقمات، والتي ستكون بمواصفات قياسية عالمية. وسنعمل على توزيع هذه المعقمات في ربوع دولتنا الحبيبة.
كذلك سيكون لهذه اللجنة دور في جانب الإرشاد والتثقيف والتوعية، للحد من الأمراض الناتجة عن سوء استخدام المواد الكيميائية الخطرة كمعقمات.

اخبار واعلانات ذات صلة

Share This

Share This

Share this post with your friends!