مكتب الشؤون المالية ، ويختص بما يلي :
- إعداد مشروعات الميزانية التسييرية نوالتنموية ، وفقاَ للأسس والقواعد التى تحددها الجهة المختصة.
- تنفيذ الميزانيات المعتمدة للجامعة بحسب الإغراض المخصصة لها وفي حدود ماهو معتمد لكل باب أو بند وذلك وفقاً للتشريعات النافذة .
- مسك السجلات والدفاتر المالية وإجراءات القيودات اللازمة لكافة العمليات المالية .
- إعداد وصرف المرتبات والمزايا المالية المقررة للعاملين .
- إصدار تذاكر السفر للموفدين فى مهام رسمية وصرف السلف اللازمة على حساب علاوة السفر والمبيت.
- إجراء المطابقات اللازمة لحساب الجامعة بالمصارف وإعداد مذكرات التسوية المالية بتسوية الفروقات .
- صرف العهد المالية المؤقتة والمستديمة وإجراءات التسويات اللازمة لها في المواعيد المحددة .
- المشاركة في أعمال الجرد الدوري والفجائي والسنوي .
- القيام بكافة الاعمال التى تكفل سلامة الصرف والمحافظة على أموال الجامعة .
- المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط الجامعة .
- المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل والخارج.
- إعداد التقارير المالية الدورية والسنوية .
- إعداد الردود والتوضيحات اللازمة على ماتبديه الجهات الرقابية من ملاحظات ذات علاقة بنشاط المكتب.