إدارة الجودة وتقييم الأداء يختص بما يلي :
- الإشراف على تبادل المعلومات مع الجهات الأقليمية والدولية المتخصصة ،ومقارنة المعايير المطبقة بجامعتها وكلياتها بما هو مطبق بالجامعة أو الكليات التابعة لها والعمل على تطويرها .
- إقتراح وضع إجراءات عمل وقواعد وأدلة أستراتيجية لتطوير الأداء وضمان جودة التعليم الجامعي .
- إجراء الدراسات الميدانية والمشاركة فيها لمقارنة مخرجات التعليم الجامعى بأحتياجات سوق العمل ، وتقديم التوصيات في الشأن .
- إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط الإدارة.