التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عز الدين الدرسي، صباح اليوم، مدير إدارة المكتبات والمطبوعات والنشر الدكتورة عزة المنصوري، بحضور مدير المكتبة المركزية، وذلك لمناقشة مستجدات العمل وخطط التطوير الخاصة بمكتبة الجامعة خلال المرحلة المقبلة.
وتناول اللقاء الخطوات التنفيذية المتعلقة بالانتقال إلى منظومة الأرشفة والتصنيف الرقمي، بما يسهم في تحديث آليات حفظ وإدارة المحتوى العلمي والمعرفي، وتسهيل الوصول إلى المصادر والمراجع الأكاديمية وفق أحدث النظم والتقنيات المعمول بها في المؤسسات التعليمية والبحثية.
كما جرى استعراض الرؤية المستقبلية لتطوير خدمات المكتبة المركزية ورفع كفاءة العمل بها، بما يواكب متطلبات التحول الرقمي ويعزز من دور المكتبة في دعم العملية التعليمية والبحثية وخدمة أعضاء هيئة التدريس والطلبة والباحثين.
وأكد رئيس الجامعة خلال اللقاء أهمية المضي قدماً في تنفيذ مشاريع الرقمنة والتحديث، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لتطوير الخدمات الجامعية والارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل إدارة المكتبات والمكتبة المركزية في هذا المجال.



