وتختص بكافة ما يتعلق بالسادة أعضاء هيأه التدريس واتخاذ الإج ا رءات اللازمة لتذليل الصعوبات
التي تواجه عملهم ليتمكنوا من أداء مهامهم التعليمية والبحثية على أكمل وجه وتمارس هذه الإدارة مهامها
من خلال المكاتب التالية: –
مكتب شؤون أعضاء هيأه التدريس الوطنيين ويختص بما يلي: –
القيام بشؤون أعضاء هيأة التدريس الوطنيين وتذليل الصعوبات التي تعترضهم وإقتراح الأسس
والضوابط ضمن قيامهم بواجباتهم ومسؤولياتهم بالجامعة.
متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيأة التدريس واعداد التقارير عن الدارسات والأبحاث التي
يقومون بها واتمام إجراءات تقييمها.
تنظيم وتسهيل مشاركة أعضاء هيأه التدريس في الندوات والمؤتمرات العلمية بالداخل والخارج.
تتولى الإدارة الاستعانة بأعضاء هيأه التدريس من خارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب.
إعداد الملاك الوظيفي لأعضاء هيأه التدريس.
حفظ الملفات الرئيسة لأعضاء هيأه التدريس وكل الأمور التي تتعلق بهم مع فتح ملف فرعي
بالكليات.
مكتب شؤون أعضاء هيأه التدريس غير الوطنيين ويختص بما يلي:
تولي شؤون عقود أعضاء هيأه التدريس غير الوطنيين وإجراءات إبرامها وتقييم أوضاعهم العلمية
والتعليمية واعداد التقارير اللازمة عنهم بالتنسيق مع الكليات والأقسام العلمية المختصة.
المساعدة في اتخاذ الإج ا رءات لحضور واستقبال واقامة وتوديع الأساتذة ال ا زئرين والممتحنين لتسهيل
مهمة أدائهم لمهامهم العلمية.
متابعة النشاطات العلمية لهم واعداد التقارير عن الد ا رسات والأبحاث التي يقومون بها والعمل على
تقييمها، وتنظيم مشاركتهم في الندوات والمؤتم ا رت العلمية بالداخل والخارج.
مكتب إسكان أعضاء هيأه التدريس ويختص بما يلي: –
توفير وتجهيز السكن المناسب لأعضاء هيأه التدريس بما يمكنهم من الاستق ا رر وخلق مناخ علمي
مناسب للبحث والإبداع.
استقبال أعضاء هيأه التدريس في السكن الجامعي وتمكنهم من الإقامة فيه وفق الضوابط التي يحددها
مجلس الجامعة.
الإشراف على السكن الجامعي ومتابعة أعمال الصيانة وابلاغ الجهة المختصة بالجامعة عن أي خلل
أو عطل لإصلاحه.
إعداد الدراسات والبرامج اللازمة التي من شأنها توفير السكن اللازم.
الاتصال بالجهات المختصة والتنسيق معها بشأن الحصول على قطع الأراضي أو مساكن لتوزيعها
عليهم وفق ضوابط وشروط يحددها مجلس الجامعة.
إدارة شؤون اعضاء هيئة التدريس