اختر صفحة
إدارة شؤون اعضاء هيئة التدريس

وتختص بكافة ما يتعلق بالسادة أعضاء هيأه التدريس واتخاذ الإج ا رءات اللازمة لتذليل الصعوبات
التي تواجه عملهم ليتمكنوا من أداء مهامهم التعليمية والبحثية على أكمل وجه وتمارس هذه الإدارة مهامها
من خلال المكاتب التالية: –
مكتب شؤون أعضاء هيأه التدريس الوطنيين ويختص بما يلي: –
 القيام بشؤون أعضاء هيأة التدريس الوطنيين وتذليل الصعوبات التي تعترضهم وإقتراح الأسس
والضوابط ضمن قيامهم بواجباتهم ومسؤولياتهم بالجامعة.
 متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيأة التدريس واعداد التقارير عن الدارسات والأبحاث التي
يقومون بها واتمام إجراءات  تقييمها.
 تنظيم وتسهيل مشاركة أعضاء هيأه التدريس في الندوات والمؤتمرات العلمية بالداخل والخارج.
 تتولى الإدارة الاستعانة بأعضاء هيأه التدريس من خارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب.
 إعداد الملاك الوظيفي لأعضاء هيأه التدريس.
 حفظ الملفات الرئيسة لأعضاء هيأه التدريس وكل الأمور التي تتعلق بهم مع فتح ملف فرعي
بالكليات.
مكتب شؤون أعضاء هيأه التدريس غير الوطنيين ويختص بما يلي:
 تولي شؤون عقود أعضاء هيأه التدريس غير الوطنيين وإجراءات إبرامها وتقييم أوضاعهم العلمية
والتعليمية واعداد التقارير اللازمة عنهم بالتنسيق مع الكليات والأقسام العلمية المختصة.
 المساعدة في اتخاذ الإج ا رءات لحضور واستقبال واقامة وتوديع الأساتذة ال ا زئرين والممتحنين لتسهيل
مهمة أدائهم لمهامهم العلمية.
 متابعة النشاطات العلمية لهم واعداد التقارير عن الد ا رسات والأبحاث التي يقومون بها والعمل على
تقييمها، وتنظيم مشاركتهم في الندوات والمؤتم ا رت العلمية بالداخل والخارج.
مكتب إسكان أعضاء هيأه التدريس ويختص بما يلي: –
 توفير وتجهيز السكن المناسب لأعضاء هيأه التدريس بما يمكنهم من الاستق ا رر وخلق مناخ علمي
مناسب للبحث والإبداع.
 استقبال أعضاء هيأه التدريس في السكن الجامعي وتمكنهم من الإقامة فيه وفق الضوابط التي يحددها
مجلس الجامعة.
 الإشراف على السكن الجامعي ومتابعة أعمال الصيانة وابلاغ الجهة المختصة بالجامعة عن أي خلل
أو عطل لإصلاحه.
 إعداد الدراسات  والبرامج اللازمة التي من شأنها توفير السكن اللازم.
 الاتصال بالجهات المختصة والتنسيق معها بشأن الحصول على قطع الأراضي أو مساكن لتوزيعها
عليهم وفق ضوابط وشروط يحددها مجلس الجامعة.

Share This