اختر صفحة
استمرار دورة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب بتركيز على إدارة الاجتماعات

فبراير 22, 2024

لازالت دورة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب لليوم الثالث والرابع على التوالي، حيث تم التركيز في هذه الأيام على موضوع “إدارة الاجتماعات”. وقد قام المدرب صالح المجبري بتقديم المحاضرة، حيث تم مناقشة أنواع الاجتماعات وعناصرها، ودور التنظيم في تحقيق فعالية الاجتماعات، بالإضافة إلى شبكة السلوك البشري خلال الاجتماعات، واستعراض الأساليب الأكثر فاعلية في إدارة الاجتماعات، وتطوير مهارات التحدث والاستماع والملاحظة في الاجتماعات الإدارية.

 

وتمنى المنظمون التوفيق والاستفادة لجميع المشاركين في الدورة. كما تم استعراض بروتوكول العمل بالسكرتارية وتقديم المعلومات الأساسية للمتدربين.

 

وفي سياق آخر، تمت مناقشة مفهوم السكرتارية وأصل تسميتها، وتعريف الأمين أو السكرتير، وتم تسليط الضوء على مهام السكرتير وأهمية دوره في إدارة المكتب بشكل فعال. وتم تناول مواضيع أخرى مهمة مثل الحفاظ على الوقت والاهتمام بالمظهر العام. وأشار المدرب إلى أن جميع هذه المواضيع تتطلب المزيد من الاطلاع والتعمق لتعم الفائدة على الراغبين في التخصص في مجال أمانة السر والسكرتارية.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار تطوير وتعزيز مهارات المشاركين في مجال السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب، وتهدف إلى تجهيزهم بالمعرفة اللازمة والمهارات العملية للقيام بأعمالهم بكفاءة وفعالية.

اخبار واعلانات ذات صلة

رئيس صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا م.بلقاسم خليفة يتعاقد مع شركة تركية متخصصة لصيانة المكتبة المركزية

رئيس صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا م.بلقاسم خليفة يتعاقد مع شركة تركية متخصصة لصيانة المكتبة المركزية

وقع رئيس صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بلقاسم خليفة حفتر، مع شركة تركية متخصصة في مجال المقاولات العامة والتجهيزات والبنية التحتية. على العقود التي تهدف إلى صيانة واستكمال المكتبة المركزية لجامعة بنغازي وتنفيذ عدة مشاريع للدراسات والتصاميم للبنية التحتية في...

Share This

Share This

Share this post with your friends!