اختر صفحة
رئاسة جامعة بنغازي عقدت اجتماعًا مهمًا مع الفريق العلمي الإيطالي الزائر للجامعة

يونيو 15, 2024

رئاسة جامعة بنغازي عقدت اجتماعًا مهمًا مع الفريق العلمي الإيطالي الزائر للجامعة.

 

عقد رئيس الجامعة المكلف، أ.د. عبدالكريم الغزالي، اجتماعًا ضم كلًا من عميد كلية العلوم، أ.د. يونس بن عامر، ومدير مكتب التعاون الدولي، د. أحمد سعد، ورئيس قسم علوم الأرض، د. عوض بلال، ورئيس قسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعة طرابلس، أ.د. أسامة هلال، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس بقسم علوم الأرض بجامعة بنغازي.

 

أكد الاجتماع على أهمية اتفاقية التعاون البحثي الدولي بين جامعة بنغازي ومركز إيبيليو للأبحاث الكارستية في إيطاليا، والتي تحتفل هذا العام بذكراها العشرين. وأشاد بما أضافته هذه الاتفاقية من معلومات قيمة ساعدت في فهم الظواهر الكارستية في شمال شرق ليبيا.

 

من جانبه، أكد د. عوض بلال، رئيس قسم علوم الأرض، أن العمل جارٍ على إعداد قاعدة بيانات كاملة للظواهر الكارستية في ضواحي بنغازي ومناطق مختلفة في الجبل الأخضر، الأمر الذي سيساعد كثيرًا في فهم تطور هذه الظواهر وعلاقتها بتطور الجبل الأخضر.

 

وفي ختام الاجتماع، دعا د. روزاريو روجيري إلى تعزيز التعاون العلمي بين جامعة بنغازي ومركزه البحثي، مؤكدًا على ضرورة توفير الدعم الكافي لهذه الاتفاقية نظرًا لأهميتها في فهم الظواهر الكارستية والحد من مخاطرها على السكان والبنية التحتية للمدن.

 

📷حسين الفقي

اخبار واعلانات ذات صلة

جامعة بنغازي تشارك في الاجتماع الافتتاحي لمشروع أرمونيا في روما

جامعة بنغازي تشارك في الاجتماع الافتتاحي لمشروع أرمونيا في روما

شاركت جامعة بنغازي بفريق ضم الأستاذ الدكتور عبدالكريم عبدالله الغزالي وكيل الجامعة للشؤون العلمية، والدكتور أحمد سعد ميلود مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة، والأستاذ الدكتور أحمد الزروق الأنصاري المكلف من قبل مكتب التعاون الدولي منسقاً لفريق جامعة بنغازي في مشروع...

Share This

Share This

Share this post with your friends!