اختر صفحة
جامعة بنغازي تدخل التصنيف الدولي TIMES للتأثير المجتمعي والاستدامة للمرة الأولى

يونيو 12, 2024

“جامعة بنغازي تدخل التصنيف الدولي TIMES للتأثير المجتمعي والاستدامة للمرة الأولى”

بجهود متواصلة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، تمكنت جامعة بنغازي من الدخول لأول مرة في التصنيف الدولي TIMES للتأثير المجتمعي والاستدامة. يُعد هذا إنجازًا لافتًا للجامعة، حيث تُعد تصنيفات TIMES من أفضل وأصعب التصنيفات الدولية.

جاء دخول جامعة بنغازي ضمن هذا التصنيف الدولي المرموق والذي يقيّم مدى تأثير الجامعات على مجتمعاتها وأنشطتها في تحقيق الاستدامة. هذا العام، ضمَّ التصنيف 2,152 جامعة من 125 دولة حول العالم، وكانت جامعتا بنغازي والزاوية اللتان مثّلتا ليبيا في هذا التصنيف.

تميّزت جامعة بنغازي في جوانب تحقيق المساواة في التعليم والعمل وتقليل التمييز، بينما برزت جامعة الزاوية في تحقيق التوازن بين الجنسين في التعليم العالي. كما أبرزت الجامعتان قوة شراكاتهما الدولية في مجال برامج تحقيق الاستدامة المجتمعية.

وعلّق الدكتور عزالدين الدرسي، رئيس جامعة بنغازي، بالقول: “هذا الإنجاز سيدعم بشكل فاعل جهود مؤسسات التعليم العالي في ليبيا نحو الاستدامة والإسهام المجتمعي”. وأكد أنه يُبارك هذا الإنجاز لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين في جامعتي بنغازي والزاوية.

اخبار واعلانات ذات صلة

جامعة بنغازي تشارك في الاجتماع الافتتاحي لمشروع أرمونيا في روما

جامعة بنغازي تشارك في الاجتماع الافتتاحي لمشروع أرمونيا في روما

شاركت جامعة بنغازي بفريق ضم الأستاذ الدكتور عبدالكريم عبدالله الغزالي وكيل الجامعة للشؤون العلمية، والدكتور أحمد سعد ميلود مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة، والأستاذ الدكتور أحمد الزروق الأنصاري المكلف من قبل مكتب التعاون الدولي منسقاً لفريق جامعة بنغازي في مشروع...

Share This

Share This

Share this post with your friends!