اختر صفحة
جامعة بنغازي تشارك في المؤتمر الدولي الأول للسياحة والآثار في ليبيا 

فبراير 11, 2024

انطلقت اليوم في مدينة بنغازي الليبية أعمال المؤتمر الدولي الأول للسياحة والآثار. يشارك في المؤتمر 14 دولة عربية وأجنبية، حيث تم توحيد الجهود لمناقشة وتبادل المعرفة والتجارب في هذا القطاع المهم.

 

شهدت جامعة بنغازي مشاركة فعّالة في المؤتمر، حيث ترأس الدكتور علي الغيثي رئيس اللجنة العلمية، وألقت د د.هدى المقيرحي عضو هيئة التدريس بكلية الاقتصاد هي الضيف المتحدث الرئيسي والخبير الدولي في المعهد السويسري للتعليم والتنمية ومستشار اقتصادي في عدد من الهيئات الحكومية والقت الضوء على تجربة القطاع السياحي الليبي خلال ال 30 عاما. بالإضافة إلى ذلك، شاركت الدكتورة منى العاصي والدكتورة فتحية العمامي كأعضاء في اللجنة العلمية للمؤتمر.

 

وقدم أعضاء هيئة التدريس بالجامعة مشاركات بحثية متميزة في المؤتمر، حيث تناولت هذه المشاركات مجموعة متنوعة من المواضيع ذات الصلة بالسياحة والآثار.

 

أشار وزير السياحة الليبي، السيد علي قلمة، خلال كلمته في حفل الافتتاح، إلى أهمية هذا المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في ليبيا. وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة لتعزيز التعاون العربي والدولي في مجال السياحة والآثار. كما أشاد بالتقدم التنموي والاقتصادي والأمني الذي تشهده مدينة بنغازي.

 

يستمر المؤتمر لمدة يومين، حيث يتم مناقشة مجموعة واسعة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال. ومن بين هذه المواضيع: توظيف الإعلام الجديد في الترويج للسياحة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تأمين المواقع السياحية، وتعزيز الحماية الأمنية للسياح والأماكن السياحية. كما يتم مناقشة دور الشرطة السياحية في تطوير السياحة في الدول العربية، واستراتيجيات صناعة المحتوى الإعلامي السياحي في زمن الرقمنة والذكاء الاصطناعي.

 

يتزامن المؤتمر الدولي للسياحة والآثار مع معرض للموروث الثقافي الليبي، حيث يتم عرض التراث الثقافي والفنون الليبية التقليدية والحديثة. يعتبر المعرض فرصة للزوار لاستكشاف الثقافة الليبية الغنية والتعرف على تراثها الفريد.

اخبار واعلانات ذات صلة

انطلاق الإمتحانات النهائية بكلية العلوم البيئية فرع (المرج)

انطلاق الإمتحانات النهائية بكلية العلوم البيئية فرع (المرج)

انطلق صباح اليوم الإمتحانات النهائية في كلية العلوم البيئية بجامعة بنغازي – المرج للفصل الدراسي الخريفي للعام الجامعي 2024/2023م. يشهد هذا الحدث الأكاديمي أهمية كبيرة للطلبة الذين يسعون لإتمام دراستهم الجامعية في تخصص العلوم البيئية.

Share This

Share This

Share this post with your friends!