اختر صفحة
جامعة بنغازي وجامعة لايدن تجددان اتفاق تعاونهما

أكتوبر 31, 2022

دخلت مذكرة التعاون العلمي المشترك بين جامعتي بنغازي ولايدن مرحلة جديدة عقب تجديدها بالمصادقة عليها من وكيل الجامعة د. يحيى لملوم ورئيس جامعة لايدن د.هيست ربيل.

وأكّد الوكيل لملوم على الأهمية التي توليها جامعة بنغازي للجامعات العريقة وتطلعه لتفعيل مذكرة التفاهم بما يخدم مصلحة الجامعتين.

التعاون الليبي الهولندي الذي بدأ في عام 2012، وتناول عدداً من القضايا الحيوية لليبيا كصناعة التشريعات، ومنازعات الملكية العقارية، ودور القانون في المصالحة الوطنية وتيسّر العدالة، وتيسير الانخراط فيها للأكاديميين والممارسين من جامعة بنغازي وجامعات ليبية أخرى، فضلاً عن أكاديميي جامعة لايدن.

الاتفاق جرى توقيعه عقب اجتماع رفيع المستوى حول القانون والمصالحة وتيسر العدالة نظمه مركز دراسات القانون والمجتمع بجامعة بنغازي بالاشتراك مع مؤسسة فان فولينهوفين للقانون والحوكمة والمجتمع بجامعة لايدن.

من جانبها عبرت د. هيستر بيل عن اعتزازها بالتعاون بين الجامعتين، ورغبتها في توسعته ليشمل مجالات جديدة مثل الآثار والطب.

الجدير بالذكر أن جامعة لايدن تعد أقدم جامعة هولندية، إذ أُُنشئت عام 1575، وتعدّ من أفضل مائة جامعة في العالم ومن شأن التعاون معها في إجراء البحوث وتبادل الأساتذة والطلاب أن يسهم في جهود الارتقاء بالعملية البحثية والتدريسية.

اخبار واعلانات ذات صلة

رئيس صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا م.بلقاسم خليفة يتعاقد مع شركة تركية متخصصة لصيانة المكتبة المركزية

رئيس صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا م.بلقاسم خليفة يتعاقد مع شركة تركية متخصصة لصيانة المكتبة المركزية

وقع رئيس صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بلقاسم خليفة حفتر، مع شركة تركية متخصصة في مجال المقاولات العامة والتجهيزات والبنية التحتية. على العقود التي تهدف إلى صيانة واستكمال المكتبة المركزية لجامعة بنغازي وتنفيذ عدة مشاريع للدراسات والتصاميم للبنية التحتية في...

Share This

Share This

Share this post with your friends!