إعلان: كلية الزراعة - بنغازي

تعلن كلية الزراعة - بنغازي عن فتح باب القبول للطلبة الجدد من حملة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015 / 2016.

فعلى الطلبة الراغبين للالتحاق باقسام الكلية سرعة التنسيب عبر الموقع الالكتروني للجامعة وعبر منظومة التنسيب 

علما بان الكلية حديثة الانشاء في بنغازي، وهي بمقرها المؤقت بمدرسة الشهيدة معيتيقة، بمنطقة الليثي. وهي تضم اربعة اختصاصات تتمثل بالاقسام التالية: قسم البساتين ، قسم الزراعات المائية وتربية الاسماك، قسم علوم وتقنية الصناعات الغذائية، وقسم وقاية النبات.

قسم علم البساتين Department of Horticulture Science

يهتم قسم البساتين بالعلوم التطبيقية والنواحي الفسيولوجية والإنتاجية لمجالات الفاكهة والخضر والنباتات الطبية والعطرية ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق، والنهوض بالعمليات البحثية المختلفة ذات العلاقة، ومن أولويات القسم تزويد طلابه بأحدث العلوم في مجال البستنة من خلال دوره في إعداد المزارع والمشاتل والزراعات المحمية والخاصة بهدف تخريج كوادر مؤهلة على أعلى المستويات وعلى أسس علمية صحيحة، كما يحاول القسم إيجاد الحلول للمشاكل التي قد تطرأ على هذه المجالات بما يكفل تطويرها ومسايرتها للمتغيرات المختلفة.

قسم الزراعات المائية Department of Aqua Culture

يقوم باعداد "أخصائي استزراع مائي" ويهتم بانشاء المزارع السمكية وطرق تربية الأسماك والأحياء المائية الأخرى وتفريخها على نطاق تجارى، وكذلك الاهتمام بتغذية وصحة الأسماك وتكاثرها وتفريخها، وكذلك استزارع الكائنات البحرية الغير التقليدية مثل الأعشاب البحرية والمحار والجلدشوكيات والقشريات بالإضافة إلى القدرة على إرشاد المزارعين إلى التقنيات الحديثة في مجال الاستزراع المائي والثروة السمكية والمصائد.

قسم الصناعات الغذائية Department of Food Technology

يهتم قسم علوم وتقنية الأغذية بإعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة علميا وفنيا في مجال تصنيع وحفظ وتداول الأغذية القادرين على تحمل مسئولياتهم في إدارة منشآت ومصانع الأغذية ، تطوير الصناعات الغذائية التقليدية وتوطين التقنيات الحديثة الخاصة بالأغذية وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات والعقبات التي قد تعترض حركة الإنتاج الغذائي، والتدريب على مراقبة جودة الاغذية.

قسم وقاية النبات Department of Plant Protection

قسم وقاية النبات هو أحد الأقسام العلمية الهامة في مجال الإنتاج الزراعي، وذلك من خلال دوره في المحافظة على النباتات الزراعية من الأمراض المختلفة والآفات الحشرية والحيوانية التي تصيبها خلال مراحل نموها المختلفة عن طريق استخدام مختلف وسائل المكافحة الآمنة سواء الطبيعية أو الكيميائية أو الحيوية، لهذا فإن القسم يسعى لإعداد كوادر مؤهلة ومزودة بأحدث الأساليب العلمية في مجال وقاية النبات. 

المؤتمر العلمي الأول للبيئة وتنمية المجتمعات الصحراوية

المؤتمر العلمي الأول للبيئة وتنمية المجتمعات الصحراوية

المزيد 9 / 6 / 2017
في إطار التعاون الدولي لجامعة بنغازي، تم…

في إطار التعاون الدولي لجامعة بنغازي، تم…

المزيد 22 / 5 / 2017
SiteLock