جامعة بنغازي تتحصل على المركز الأول كأفضل بحث في المؤتمر العربي الدولي السابع لضمان الجودة في التعليم العالي
المؤتمر العربي الدولي السابع لضمان الجودة في التعليم العالي IACQA'2017 والذي انعقد في جامعة أسيوط، جمهورية مصر العربية، خلال الفترة من20 2017/2/22 بالتعاون مع الأمانة العامة للمؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي المنبثق عن اتحاد الجامعات العربية.
حيث ناقش المؤتمر عدد من المحاور أبرزها: آليات تطبيق معايير ضمان جودة التعليم العالي، وإدارة الجودة في التعليم العالي، وحاكمية مؤسسة التعليم العالي، وتقويم نماذج في ضمان جودة التعليم العالي، ومؤشرات تقييم الأداء، والإبداع والتميز في مؤسسات التعليم العالي، والإطار العام للمؤهلات.
ويهدف المؤتمر إلى بلورة فهم عربي متكامل لجودة أداء الجامعات، وتسليط الضوء على آليات الارتقاء بها، إلى جانب اهتمامه بتطوير متطلبات الاعتماد والترخيص للجامعات العربية، وتذليل تحديات تطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة، إضافة إلى نقل الخبرات والتجارب العربية والأجنبية للاستفادة منها في مؤسساتنا التعليمية.
وتقدم للمشاركة في هذا المؤتمر عدد 87 بحثا وأعلن المنسق العام لشؤون الجامعات العربية بجامعة أسيوط، ومقرر المؤتمر العربي الدولي السابع لضمان الجودة في التعليم العالي الدكتور شحاته غريب شلقامي ، فوز 3 أبحاث تحصل فيها على المركز الأول بحث بعنوان "تقييم جهود ضمان الجودة بجامعة بنغازي للإيفاء بمتطلبات بعض معايير الاعتماد المؤسسي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس" للباحث د.يوسف القماطي، بالتعاون مع كرم علي زوبي، وعبدالله كريم الفارس والمقدم باسم جامعة بنغازي.
يذكر أن الأبحاث المقدمة للمؤتمر خضعت لنظام تحكيم إلكتروني، حيث تم ترشيح الأبحاث للفوز بالمراكز المتقدمة من الأبحاث الحاصلة على 5 نقاط وأكثر.
 
في إطار التعاون العلمي والثقافي المشترك بين…

في إطار التعاون العلمي والثقافي المشترك بين…

المزيد 20 / 7 / 2017
 تبوأت برقة في الفترة الأخيرة مكانة بارزة…

تبوأت برقة في الفترة الأخيرة مكانة بارزة…

المزيد 15 / 8 / 2017
تشجيعاً للبحث العلمي ودورهُ في خدمة المجتمع،…

تشجيعاً للبحث العلمي ودورهُ في خدمة المجتمع،…

المزيد 7 / 8 / 2017
قام مكتب ضمان الجودة بكلية طب وجراحة…

قام مكتب ضمان الجودة بكلية طب وجراحة…

المزيد 7 / 8 / 2017
SiteLock